مشروع الاضحية ( الابقار) فقط للاجئين السوريين في المخيمات ، وللاجئين الروهنجا في ماليزيا

0 %
Project Value
20000 د.ك
Raised
0 د.ك
Residual
20000 د.ك
Project Details

مشروع الاضحية ( الابقار) فقط
للاجئين السوريين في المخيمات ، وللاجئين الروهنجا في ماليزيا
قيمة السهم 80 ديناراً ، قيمة البقرة 560 ديناراً

الأضحية من أعظم القربات فهي دليل إخلاص العبد لله وامتثاله لأوامره وهي ما يذبح من بهيمة الأنعام في يوم النحر وأيام التشريق وهي عبادة مشروعة بالكتاب والسنة والإجماع، وسنة مؤكدة عند جمهور العلماء كما أجمع المسلمون على مشروعية الأضحية وكونها من شعائر الدين وتأسياً بسنة نبينا عليه الصلاة والسلام، فأما من الكتاب في قوله تعالى: {فصل لربك وانحر} (الكوثر: 2)، وأما من السنة فقد وردت أحاديث كثيرة عن فضلها وعظيم أجرها، منها قوله عليه الصلاة والسلام: “من ذبح بعد الصلاة تم نسكه، وأصاب سنة المسلمين” (رواه البخاري).
- يجزئ في الأضحية اشتراك سبعة في ثمنها إن كانت بدنة أو بقرة، لقول جابر “نحرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم البدنة عن سبعة والبقرة عن سبعة” (رواه مسلم).
من إدخال الفرح والسرور على قلوب الأسر المتعففة واليتامى والأرامل وأسر العجزة والمرضى خلال أيام عيد الأضحى المبارك
تحقيق معاني التكافل والتراحم بين المسلمين لإيصال لحوم الأضاحي لمستحقيها من الفئات الأكثر احتياجا

Project Goals
الأضحية من أعظم القربات فهي دليل إخلاص العبد لله وامتثاله لأوامره وهي ما يذبح من بهيمة الأنعام في يوم النحر وأيام التشريق وهي عبادة مشروعة بالكتاب والسنة والإجماع، وسنة مؤكدة عند جمهور العلماء كما أجمع المسلمون على مشروعية الأضحية وكونها من شعائر الدين وتأسياً بسنة نبينا عليه الصلاة والسلام، فأما من الكتاب في قوله تعالى: {فصل لربك وانحر} (الكوثر: 2)، وأما من السنة فقد وردت أحاديث كثيرة عن فضلها وعظيم أجرها، منها قوله عليه الصلاة والسلام: “من ذبح بعد الصلاة تم نسكه، وأصاب سنة المسلمين” (رواه البخاري). - يجزئ في الأضحية اشتراك سبعة في ثمنها إن كانت بدنة أو بقرة، لقول جابر “نحرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم البدنة عن سبعة والبقرة عن سبعة” (رواه مسلم). من إدخال الفرح والسرور على قلوب الأسر المتعففة واليتامى والأرامل وأسر العجزة والمرضى خلال أيام عيد الأضحى المبارك تحقيق معاني التكافل والتراحم بين المسلمين لإيصال لحوم الأضاحي لمستحقيها من الفئات الأكثر احتياجا